فوائد عصير البطيخ

By 9:43 ص

البطيخ



إنها فاكهة صيفية تتميز بشكلها الذي يشبه الكرة وقشرها الأخضر وقلبها الأحمر المنعش وبذورها السوداء الناعمة والأسود التي لا يمكن أن تؤكل إلا بعد التحميص مباشرة. لقد اخترنا البند لذيذ في مقالنا، والتي تتعلق الفاكهة البطيخ، عصير البطيخ.

الفوائد الصحية من عصير البطيخ


عصير البطيخ يحتوي على الليكوبين مهمة لصحة القلب والجلد، ويساعد أيضا في الوقاية من السرطان. هذه المادة هي المسؤولة عن إعطاء البطيخ اللون الأحمر من الداخل، وهي مادة تصنف على أنها مضادات الأكسدة القوية، والمعروف لحماية القلب والأوعية الدموية، جذور الحرة.
فوائد الليكوبين تشمل أيضا قدرته على حماية الجلد ضد الأضرار الأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة والتجاعيد وسرطان الجلد.
عصير البطيخ يحتوي على سيترولين الأحماض الأمينية، مما يساعد على تحسين تدفق الدم، ويمكن تحويلها إلى الجسم إلى الأحماض الأمينية أرجينين الذي بدوره يساعد أيضا على تحسين تدفق الدم واسترخاء الأوعية الدموية.
عصير البطيخ يمكن أن تساعد في فقدان الوزن. ومحتواه من الأحماض الأمينية سيترولين يساعد على التدخل عندما تتراكم الدهون في الخلايا الدهنية.
عصير البطيخ هو مضاد للالتهابات. أنها غنية في الفلافونويدات، الكاروتينات مثل الليكوبين، بيتا كاروتين وغيرها من المركبات التي تحارب الالتهاب.
وقد وجدت بعض الدراسات أن تناول عصير البطيخ قد يساعد على الحد من تلف الكبد الناجم عن التعرض لرابع كلوريد الكربون، والذي يوجد في بعض المنتجات الصناعية، ويمكن أن يؤدي إلى تلف بعض أجزاء الجسم الكلى والتلف في الدماغ وكذلك الكبد.
عصير البطيخ مهم لصحة الكلى. فإنه يطهر لهم، يساعد تدفق الأمونيا وحمض اليوريك، ويساعد على القضاء على حصى الكلى.

محتوى الطعام من عصير البطيخ


يحتوي عصير البطيخ على الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C وفيتامين أ وفيتامين ب، ولكنه يحتوي على معادن غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك الحديد والزنك.

كيفية إعداد عصير البطيخ

يجب أن تفرك الفاكهة البطيخ من الخارج تماما عن طريق تنظيف الفرشاة أو باستخدام خل التفاح لإزالة أي تراكم المتراكمة، ثم بدء قطعه إلى قطع، وإعداد عصير لشخصين فقط، يمكن أن تكون واحدة الفاكهة كافية. يمكن أن يصل محتوى الفاكهة البطيخ إلى 90٪، حيث نقشر الجزء المقصود من البطيخ ثم نقطع اللب إلى قطع صغيرة توضع في الخلاط ونكون جاهزين لتقديمها.

You Might Also Like

0 التعليقات