بماذا اتحدث مع خطيبي

By 9:21 ص


كيف أتكلم مع خطيبتي

عندما يلتقي المرء بشخص يحبه، ويقرر في نفسه أنه هو هذا الشخص المناسب له، ويتقاسم الصفات والواجابات والمسؤوليات، ووجود القواسم المشتركة بينهما، حينها الرجل يتقدم إلى الفتاة التي يحبها، وهنا يبدأ المسؤولية للحفاظ على العلاقة بين بعضهم البعض حيث يجب الأخذ بعين الاعتبار مشاعر الآخر، والتعرف على بعضهم البعض أكثر، لأن التعارف يؤسس التفاهم بعد ذلك، والانفتاح والمصارحة هو أهم شيء في العلاقة بين الشريكين، حيث أن الحديث بينهما يجب أن يكون بشكل صريح وواضح، لا منمق وخادع، حيث كلما زادت العلاقة بين الشريكين كلما كانت أنضج من أجل الأستمرار والنجاح.

بماذا اتحدث مع خطيبي

وفي كثير من الأحيان يتعرض الرجل لمواقف قد تكون محرجة بعض الشيء مع خطيبته، وربما يكون أكثر ما في تفكيره هو ماذا أتكلم مع خطيبتي وأيضا يحصل مع الخطيبة، وبالواقع أن وجوه الكلام متنوعة، ولكن يجب على الخاطب الكلام بالقضايا الهامة جدا مع خطيبه، ثم بعد أن يتم التفاهم بينهما حول الأمور الهامة، ينتقل إلى قضايا ثانوية أو أقل أهمية. التخاطب والتحدث هو فن بلا شك، والخاطب البارع هو الخاطب الذي هو قادر على إدارة فن الحوار مع خطيبته بمهارة. إذاً ما هي أهم القواعد في التي يجب على الرجل أن يتحدث بها أمام خطيبته ؟
كيف أتحدث مع خطيبتي

يجب على الشخص الخاطب وبالأخص عندما يعقد بينه وبين الفتاة التي يحبها أن يتحدث معها بكل رومانسية وهدوء، وأن يكون حرصاً على حب الفتاة لذلك، فالأنثى في داخلها تفتح قلبها لمن يهتم بأحاسيسها وعواطفها، وبالطبع كل هذا يكون في أطار الحشمة والأدب والمتعارف عليه، لان النتيجة سوف تكون عكسية تماماً عندما يتم تجاوز الحدود بين الشريكين.


وأيضاً تبادل الأحترام بين الرجل وخطيبته يلعب دور كبير جداً في التفاهم وتحقيق العلاقة بينهما، فالأنثى لا تنجذب للرجل الذي يتعامل معها بتكبر وغرور وكأنه أفضل منها، فالإنسانية والرحمة والمودة في التعامل بين الشريكين تصنع في أنفس الناس المعجزات.
كيف أفتح مواضيع

ويجب على الرجل أيضاً أن يتكلم مع خطيبته في الأشياء التي تدخل الفرح بقلبها عند سماعها، لكي يشارك معها أحلامها وهمومها وطموحها في الحياة، وأن يصارحها بما يطمح إليه في المستقبل، وأن يتفقا على حياتهما الأسرية، حيث أن كل شخص منا لديه ذوق وميوم مختلفة عن الآخر، والهدف من الخطبة هو التوافق بين الشريكين بدرجة كبيرة، من أجل بناء أسرة سعيدة ومتفاهمة فيما بينها.

You Might Also Like

0 التعليقات