علاج فعال لحب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا

By 9:58 ص

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بشكل طبيعي


  • يمكنك علاج حب الشباب عن طريق نقع ورقة من الكافور بالماء لفترة طويلة، ومن ثم الحفاظ على هذا النبات داخل الوعاء مغطاة جيداً، وذلك من أجل الحفاظ على الزيوت التي تكون في هذه الأوراق، ومن ثم تصفية هذه الأوراق، وإضافة العسل وخل التفاح المخفف إليها، ومن ثم تقوم بغسل المكان المتواجد به الحب بشكل يومي.

  • ينصح أيضا بأستخدام زيت اللافندر العطري. فإنه يساعد على إزالة الحبوب دون التسبب في الالتهاب. ويتم ذلك عن طريق وضع هذا الزيت بنقطة واحدة أو نقطتين على الحبوب.

  • استخدام قناع الملفوف، وذلك من خلال أخذ ورقه، وذلك بعد غليانه بالماء جيدا، وغسل الوجه يوميا. أو استخدام قناع الثوم، حيث نقوم بتقطيع حبات الثوم إلى العديد من القطع، ومن ثم وضعها على أماكن حب الشباب، وينبغي أن يتم ذلك بعد التشاور مع دكتور أخصائي في هذه الحالة، ويمكن أيضاً استخدام قناع البابونج، حيث أن البابونج هي واحدة من الأعشاب الأكثر فائدة للتخلص من حب الشباب، حيث تقوم بغلي عشب البابونج بالماء لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم نصفيها، واستخدامها في غسل الوجه وغيرها من المناطق، والتي تتواجد فيها حب الشباب بكثرة.

أسباب ظهور حب الشباب

أظهرت الدراسات الطبية أن حب الشباب هو أول مشكلة صحية يعاني منها معظم طلاب المدارس الثانوية، مما يساهم هذا في التأثير على حالتهم النفسية، ويزيد من توترهم وقلقهم، وبالتالي يؤثر على تحصيلهم في الدراسة. وبالإضافة إلى ذلك، يؤثر على المراهقات ويجعلهم أقل ثقة في أنفسهم.ولهذا يجب علينا الأبتعاد عن الامور التي تسبب حب الشباب ، حيث أن أهم أسباب ظهور حب الشباب:


  1.  السبب الاول هو الغدد التي تنتج المواد الدهنية بشكل غير طبيعي
  2. الأكثار من أكل الشّوكولاتة، والمشروبات الغازيّة، والطعام الذي يتواجد فيه الدسم.
  3. التعرض لضوء وأشعة الشمس
  4.  الدورة الشهرية عند الفتيات
  5.  استخدام بعض مستحضرات التجميل غير النظيفة ومنتجات المكياج، مثل تلك التي يتم طرحها للتجريب في محلات ماكياج.
  6.  الأستمناء أو ما يعرف بالعادة السرية
  7.  الاضطرابات الهرمونية.
  8. القلق وعدم الاستقرار في الحالة النفسية. حيث أظهرت الدراسات أن العامل النفسي يساهم بشكل كبير على تهيج الجلد، وحدوث اضطرابات هرمونية، مما يؤدي إلى زيادة الدهون في جلد الوجه، مما يؤدي في النهاية إلى ظهور حب الشباب، وهو التهاب مزمن في الغدد الدهنية داخل الجلد، العوامل النفسية تلعب دورا رئيسيا في ظهور حب الشباب، وترك ندبات وتشوهات على الجلد.

الفئات الأكثر عرضة لحب الشباب


  1.  النساء خلال زمن الدورة الشهرية، من يومين إلى أسبوع قبل أن تحدث تقريبا.
  2.  الشباب، الذكور والإناث على حد سواء.
  3.  الناس الذين يتناولون بعض الأدوية، وبالأخص الكورتيزون.
  4.  المرأة الحامل.

الأساطير والخرافات حول حب الشباب


  • تنظيف الجلد بشكل عنيف وقوي يساعد على إزالة الدهون، والتخلص من البثور، ولكن في الواقع، التنظيف العنيف يعطي شعورا أن الجلد نظيف وأقل دهني، لكنه في الواقع يضر توازن الجلد الطبيعي، ويحفز الشعور بجفاف الجلد على حب الشباب.

  • إزالة وتفجير البثور يعمل على عدم ظهورها، وفي الواقع إزالة البثور تؤدي إلى تندب الجلد، وعلى المدى الطويل تعمل على زيادة الوضع سوءا.

  • لا ينصح كريم ترطيب للبشرة الدهنية أو حب الشباب للمصاب، وهذا ليس صحيحا، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تأثير معاكس. ويوصى أيضا بأختيار كريم قليل الدهون، كجزء من عملية معالجة هذه المشكلة.

You Might Also Like

0 التعليقات