فوائد قشور الفاكهة وماذا تفعل بجسمك

By 9:47 ص



قشر الفاكهة، الذي نتخلص منه قبل تناول الطعام، قد تكون في بعض الأحيان أكثر أهمية من الفاكهة نفسها. قد تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمعادن، والمواد الغذائية المختلفة التي يحتاجها الجسم.

ومن الجدير بالذكر أن قذائف من الفاكهة الخارجية، على الرغم من غنية في مجموعة واسعة من المواد الغذائية، كما أنها تحتوي على أقل من السعرات الحرارية، والدهون.

ثمار العنب، مثل التوت والعنب والجوافة، وتلك التي تقترب من البرتقال إلى اللون الذهبي، تحتوي على مضادات الأكسدة مثل مضادات الاكسدة والانثوسيانين. قذائف الفاكهة الزرقاء أو الأرجواني غنية في جليكوسيدات والأنثوسيانين. القشور الصفراء تحتوي على زانيثين، الكاروتينات، والعناصر التي تم جمعها وجدت في قشرة الفاكهة وليس في اللب.

يحتوي قشر الفواكه أيضا على كمية كبيرة من الألياف التي يسهل الهضم، ويحمي من الإمساك، ويحمي الأغشية المخاطية في الأمعاء، مما يجعلها عامل وقائي لسرطان القولون. تحتوي قذائف الفاكهة على أنواع من الألياف المهمة في خفض الكوليسترول. في الدم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن، والفيتامينات، على سبيل المثال قشور الحمضيات يحتوي على المزيد من فيتامين C من اللب.

ولكن كن حذرا عند استخدام قشور الفاكهة، فهي الجزء الخارجي من الثمار، مما يجعلها عرضة للعديد من العوامل الملوثة، بما في ذلك ما هو طبيعي، مثل بيض الحشرات، وما هو الصناعي، مثل المواد الكيميائية، لذلك يمكنك غسل بعناية، واستخدام محلول ملحي في عملية الغسيل من أجل القضاء على بيض الحشرات.

هذه القشور سهلة المضغ و التمسك بالفاكهة التي يمكن أن تؤكل مع قشور اللب أو الحمضيات، ويمكن استخدامها كآفة في بعض الوصفات، أو استخدام الحمضيات دون تقشير بعض الوصفات مثل تحضير المربى أو التجفيف والتجفيف، قشور صلبة مثل قشر الرمان، يمكنك غسل وتجفيف، ثم تشطف وإضافة إلى الطعام مع التوابل.

You Might Also Like

0 التعليقات