أفضل طرق أستخدام العسل الأسود والماء الدافئ للتخسيس وفقدان الوزن

By 9:59 ص



كنت قد سمعت من قبل عن استخدام العسل لتخفيض الوزن إلى جانب فوائدها العديدة بالطبع. أنه يوفر صحة جيدة للجسم إذا أضيف إلى المشروبات والمواد الغذائية، ومن أجل الحفاظ على وزن الجسم الصحي لديك يمكنك تناوله مع الطعام بملعقة كبيرة من العسل يوميا.
 
يمكنك أن تأكل ملعقة صغيرة من العسل يوميا ويمكن أن تؤكل عن طريق خلطها في المشروبات والحلويات، ولكن أفضل طريقة لاستهلاك العسل هو عن طريق مزجها بالماء الدافئ.

خلط العسل مع الماء الدافئ يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي والصحة التي تحافظ على صحة جميع وظائف الجسم، في حين أنه في نفس الوقت فإنه يمكن الحفاظ على محتوى السعرات الحرارية في الجسم، كما أنه يزيل السموم وضررها من الجسم.

وصفات العسل والماء الدافئ للتخسيس
 

العسل للتخسيس:

 
لا يمكننا الحصول على ما يكفي من السكر يوميا، ولكن العسل يمكن أن توفر الفوائد التالية:

1. العسل يحصن براعم الذوق للطعم الحلو، مع تجنب السعرات الحرارية الزائدة عن طريق التحكم في الرغبة الشديدة للأغذية غير الصحية.

2. يمكن استبدال السكر بالعسل لمساعدتك على تقليل حوالي 63٪ من السعرات الحرارية اليومية.

3. العسل والماء الدافئ يساعد على هضم الطعام في الجسم وخصوصا عندما يؤخذ في الصباح.

4. خليط من الماء الدافئ والعسل يساعد على غسل السموم والنفايات المتراكمة داخل الجسم.

5. بعد شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل فإنه يساعد على زيادة الطاقة وبالتالي زيادة عملية التمثيل الغذائي
 

كيفية إعداد خليط الماء الدافئ مع العسل للتخسيس:

 
سوف نتعلم طريقة سهلة جدا لإعداد خليط الماء الدافئ مع العسل، والتي يجب أن تشرب في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم:

الخطوة 1: يغلي الماء لمدة تصل إلى 5 دقائق وتركها قليلا دون أن تصبح ساخنة جدا.

الخطوة 2: تنظيف الماء في كوب لإزالة الشوائب.

الخطوة 3: إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من العسل.

الخطوة 4: تذوق جيدا وشربه بعد ذلك.
 

كيفية شرب الماء الدافئ مع العسل:

 
شرب هذا الخليط يساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع، كما تعمل الكلى بشكل أفضل عن طريق إزالة المياه الزائدة.
يجب عليك شرب كوب من العسل والماء الدافئ قبل وأثناء الوجبات لأنها سوف تساعدك على الشعور أشد لفترة أطول من الزمن. وهذا يضمن أيضا تناول الطعام أقل وفقدان الوزن الزائد، وكأس الصباح الباكر من العسل والماء الدافئ يساعدك على الوصول إلى هدفك من فقدان الوزن أسرع.

بدلا من مجرد أخذ كوب عادي من الماء الدافئ مع العسل، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى الخليط، والجمع بين حلاوة العسل مع نكهة الحمضيات من الليمون، مما يجعلها مشروب منعش غني بالفوائد الصحية.

قبل الإفطار في الصباح يمكنك الحصول على كوب من الشاي الساخن، المحلاة بالعسل، وهذا الخليط يساعدك على تحسين شهيتك وتجنب تناول المزيد من السكريات خلال النهار.

بدلا من إضافة الماء الدافئ العادي إلى العسل، يمكنك محاولة إضافة ملعقة كبيرة من القرفة إلى الخليط، وهذا سيساعد ليس فقط على فقدان الوزن ولكن أيضا إعطاء نكهة جديدة لطعامك.

طرق أخرى لاستخدام العسل: نحن نعلم بالفعل أن العسل يمكن أن تضاف إلى الماء الدافئ للمساعدة في انقاص وزنه، ولكن هناك بعض الطرق البديلة الأخرى لاستخدام العسل:

قطع التفاح إلى شرائح وتراجع في العسل، وهذه الطريقة توفر الألياف، مما يساعد على زيادة مستويات الطاقة في الجسم.

إذا كنت ترغب في علاج سريع في بداية اليوم، واتخاذ شريحة التفاح، يرش مع ملعقة صغيرة من العسل ووضعها في مسحوق القرفة، ومن ثم أعتبر.

يمكنك خلط اللبن مع بضع ملاعق كبيرة من العسل، إضافة بضع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ونصف كوب من الحبوب الكاملة، وهذا هو نموذج لوجبة إفطار صحية ومغذية وغنية، مما يساعدك على فقدان الوزن بسرعة.

يمكنك أيضا إضافة العسل إلى قطع الدجاج قبل التحميص لأن هذا يقلل من السعرات الحرارية ويجعل طعم لذيذ وطازج.

الاحتياطات: العسل مع الماء الدافئ يعمل بفعالية لانقاص الوزن، ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون على بينة من بعض الاحتياطات أثناء استخدامه:

إذا كنت تعاني من مرض السكري، يجب عليك الامتناع عن تناول العسل لأنه يمكن زيادة مستويات السكر في الدم على الفور.

يمكنك الاستفادة من القيمة الغذائية للعسل، ولكنها تحتوي أيضا على السعرات الحرارية، والتي يمكن التغلب عليها عن طريق تحديد الكمية التي تضاف إلى الماء الدافئ لتنظيم كمية السعرات الحرارية التي تحصل عليها.

في حين أن كوب من العسل مع الماء الدافئ يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، وكمية مفرطة منه يمكن أن يسبب لك مشاكل، لذا كن حذرا حول كمية كنت تأكل.
 

فوائد العسل بالماء الساخن:

 
1. فقدان الوزن: بدائل السكر العسل لتحلية. أنه يقلل من الوزن. العسل هو أحلى من السكر. ويمكن استخدامه في تحلية المشروبات والأطعمة لأن العسل هو صحي ويحتوي على الأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي للكوليسترول والدهون وبالتالي منع زيادة الوزن.

يمكنك شرب الماء الدافئ مع العسل بعد الاستيقاظ في الصباح وقبل أن تذهب إلى السرير. يمكنك إضافة بعض القرفة والليمون لتنويع نكهة. هذا الكوكتيل يمكن أن يؤخذ عدة مرات خلال النهار لأنه يساعدك على الحفاظ على نشاط الجسم، القلوية وترطيب جسمك.

يعاني الكثير من مشكلة تجريب وجبات غذائية مختلفة وممارسة الرياضة، ولكن شرب العسل بالماء الساخن لا يوفر الطاقة التي تحتاجها للبقاء نشطا فحسب، بل يساعدك أيضا على التعافي بعد كل تمرين
يمكن أن تساعد خصائص مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة للعسل في تخفيف السعال، وإضافة الليمون والعسل بالماء الساخن يمكن أن يساعد في تخفيف المخاط الذي يسبب تهيج وتهدئة الحلق، ويمكن أن يشرب الخليط طوال اليوم للحصول على نتيجة أفضل. 

إذا كنت تعاني من السعال أو المخاط الأخضر يرافقه الحمى. راجع الطبيب فورا.

2. تحسين الهضم: ضعف الهضم يمكن أن يحدث بسبب عدة عوامل، والعوامل الأكثر شيوعا هي عدم وجود الحموضة في المعدة، وهناك أسباب أخرى لعسر الهضم وتشمل التهابات المعدة، مرض كرون، متلازمة القولون العصبي، ويمكن أن تتخذ مزيجا من العسل و الليمون للمساعدة في علاج هذه المشاكل.

3. التخلص من السموم الجسم: العسل مع الماء الساخن والليمون يمكن أن تساعد على التخلص من السموم في الجسم، وحامض الستريك وجدت في الليمون يساعد على تعزيز وظيفة الانزيم الذي يحفز الكبد ويساعد على إزالة السموم، إلى جانب أن الليمون والعسل في الماء يساعد على زيادة أوقات التبول والحفاظ على المسالك البولية الخاصة بك صحية.

4. تعزيز جهاز المناعة: العسل يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على قتل البكتيريا، ومضاد للأكسدة قوية، والعسل هو محارب كبير من الجذور الحرة في الجسم، وجرعة منتظمة من العسل يعطي الحصانة للجسم.

5. تحسين صحة الفم: خصائص مضادة للجراثيم من العسل مع حمض الليمون يساعد كثيرا في مكافحة رائحة الفم الكريهة، وأخذ هذا الخليط يساعد على تنظيف الفم والحلق، ويفضل أن يكون أول شيء يمكن أن تؤخذ في الصباح بعد الاستيقاظ.

6. تجديد الجلد: مزيج من العسل والماء الدافئ مع الليمون يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، والكولاجين يعزز الخصائص التصالحية التي هي نعمة لبشرتك لأن الليمون يحتوي على خصائص التطهير التي تساعد على تنقية الدم ويساعد في إنتاج خلايا الدم التي هي مواد التنظيف قوية للجسم.

7. تهدئة الحساسية: العسل مع الماء الساخن يمكن أن تساعدك على الحفاظ على العيش مع المهيجات في منطقتك، وعلى الرغم من عدم وجود علاج للحساسية، وهذا الشراب يساعد على تخفيف أعراض الحساسية، لذلك لا تتوقف عن تناول هذا الشراب، الذي يعمل كدواء .

8. الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب:
وقد تبين أن مزيج من القرفة والعسل يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تحفيز الأوردة والشرايين في الجسم، ويقلل أيضا هذا الخليط إلى مستوى الكولسترول في الدم بنحو 10٪، ويمكن خلط 1-2 ملعقة كبيرة من العسل مع 1/3 من القرفة وبعض الماء الدافئ شربه على أساس يومي

9. الطاقة المعززة: الجفاف يمكن أن يسبب الكثير من الأضرار التي لحقت جسمك، والبقاء رطب يضمن أن جسمك لا يزال نشطا وحيوية على مدار اليوم، إضافة جرعة من العسل في الماء الدافئ يوميا يعزز الطاقة للحفاظ على حالة تأهب على مدار اليوم.

10. سعال قمع: السعال يحدث عادة مع المهيجات في الحلق والشعب الهوائية، حيث تحاول عضلات الحجاب الحاجز عادة لطرد تهيج من قبل العقد، في حين أن السعال يساعد على طرد المخاط من الصدر، مما تسبب في عدم الراحة إذا كان خارج نطاق السيطرة.

You Might Also Like

0 التعليقات