فوائد الجريب فروت الجمالية والصحية لجسمك

By 9:43 ص



الجريب فروت هو عائلة الحمضيات من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية. كل 100 غرام يحتوي على 42 سعرة حرارية فقط. الجريب فروت لديه عدد كبير من الفوائد الصحية والجمالية:

الفوائد الجمالية


يحتوي الجريب فروت على فيتامين C، الذي يمكن أن يساعد في محاربة بعض العوامل التي تقدم سن الجلد. بل هو مادة فعالة في تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يزيد من مرونة الجلد ومقاومته للتجاعيد.

يمكن استخدام الجريب فروت مع السكر لجعل قشرة الجلد الطبيعية، وتركها لينة وطازجة. كما أنه يسيطر على إفراز الميلانين، الذي يلغي البقع الداكنة في الجلد.

الفوائد الصحية


الجريب فروت يحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان (البكتين)، الذي يعمل كوسيط الأمن، ويحافظ على الغشاء المخاطي في الأمعاء، ويقلل من امتصاص المواد السامة أيضا، ويمنع سرطان القولون.

 
الألياف البكتين تقليل الكولسترول في الدم، عن طريق منع امتصاص الأمعاء، والتي تحافظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية.

 
يحتوي كل جريب فروت (100 غرام تقريبا) على 1150 وحدة دولية من فيتامين أ، والعديد من مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين، اللوتين وغيرها كلها ضرورية للحفاظ على الرؤية.

 
فيتامين (أ) يحافظ أيضا على الأغشية المخاطية وصحة الجلد. الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين والفلافونويدات المتاحة في الجريب فروت هو عامل مهم في الوقاية من سرطان الرئة والتجويف الفموي.

الجريب فروت هو مصدر جيد لفيتامين C، وهو مضاد قوي للأكسدة، ويحمي الجسم من خطر الجذور الحرة التي تسبب العديد من الأمراض، ويحتوي على خصائص تجعله في مأمن من الأمراض المعدية.

فيتامين C يبقي النسيج الضام في الجسم، مما يجعل الجريب فروت الغنية غنية في هذا فيتامين عامل مفيد في سرعة التئام الجروح.
فيتامين C يسهل امتصاص الحديد في الأمعاء.

الفاكهة الطازجة من الجريب فروت غنية بالبوتاسيوم وهي مهمة في السيطرة على انتظام معدل ضربات القلب وضغط الدم.

الجريب فروت الأحمر غني بالليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية ويحمي من سرطان البروستاتا.

تحتوي فواكه الجريب فروت على كميات معتدلة من الفيتامينات B والحديد والنحاس والفوسفور وحمض الفوليك.

الجريب فروت يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. تناول نصف حبوب منع الحمل قبل ساعة واحدة يساعد على فقدان الوزن.

الجريب فروت يتحكم في نسبة السكر في الدم عن طريق تحسين علاج الانسولين معها.

You Might Also Like

0 التعليقات