فوائد اللوز لجسمك تعرف عليها

By 9:43 ص



مقدمة فوائد اللوز

اللوز يعتبر من ألذ أنواع المكسرات. كما أنها تستخدم في إعداد وتزيين عدد من الأطباق في المطابخ العربية لدينا. يمكن أن تؤخذ مع أكثر من صورة واحدة، مثل تناوله بشكل طبيعي من دون أي إضافات، الخبز مع بعض التوابل والملح، ولكن قد يكون أسوأ لصحتنا، لأنه يضيف كمية من الملح إلى الوجبات الغذائية لدينا إلا أنه لا ينتقص من فوائده كثيرا ، وتشمل هذه الفوائد ما يلي:

يساعد في عملية فقدان الوزن


وهذا ما يجده البعض غريب، ولكن واقعي، تناول حليب اللوز يساعد على تسريع فقدان الوزن، وهو مساعد في النظام الغذائي من فقدان الوزن.

قوة الدماغ


تناول اللوز هو عامل في الحفاظ على صحة الدماغ، وزيادة قوتها ونشاطها، ويمكن أن يرفع معدل الذكاء بطريقة رائعة، إذا أخذ يوميا كوجبة خفيفة.

صحة القلب


تحتوي اللوز على عدد كبير من المواد الحيوية لصحة القلب، مثل البوتاسيوم وحمض الفوليك والدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين E، وكل ذلك يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب.

مصدرا هاما للطاقة


أن اللوز قد تعطيك الطاقة واليقظة، أكثر مما قد تأخذ من عدد من فناجين القهوة أو كمية كبيرة من السكر، ولكن بأمان دون أي مخاطر مثل تلك الناجمة عن السكر أو الكافيين، وبلوز يحتوي على الريبوفلافين والنحاس والمنغنيز ، الذي يوفر لنا الطاقة ويزيد من قدرتنا على تحمل التعب والإجهاد.

الوقاية من عدد من الأمراض المختلفة


تساعد اللوز في الوقاية من سرطان القولون والسيطرة على كمية الأنسولين في الدم، مما يحمي من خطر الإصابة بمرض السكري، خاصة عند تناوله مباشرة بعد الطعام، واللوز مهم في السيطرة على الكوليسترول الضار في الدم، ويحتوي على اللوز على حمض الفوليك وهو عنصر هام من الأم الحامل والجنين لحماية الجنين من التشوهات.

الصحة وتألق الجلد


اللوز يمكن أن تستخدم لصحة الجلد بطريقتين، ولكن زيت اللوز أو حليب اللوز، والذي يستخدم للحصول على بشرة ناعمة وصحية، ويمكن أيضا علاج مجموعة من عيوب الجلد، وفي الوقت الحاضر هناك أنواع كثيرة من الصابون مصنوعة من زيت اللوز والمتاحة في الأسواق.


الاستفادة من اللوز للبشرة في النفط المستخرجة منه هو مفيد جدا كما زيت اللوز له خصائص علاجية رائعة من الجلد لا تعد ولا تحصى، سواء الجلد الجاف أو الجلد الدهني. لأن اللوز غني جدا بالبروتين وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة، مثل أوميغا 9 و أوميغا 6، التي تغذي الجلد، وتقاوم التجاعيد وتجدد باستمرار خلايا الجلد. زيت اللوز والمواد في ذلك ترطيب باستمرار الجلد وعميق، مما يجعلها أكثر لينة وطازجة وكسب اللون الأبيض النقي. زيت اللوز يوحد لون البشرة ويزيل البقع الداكنة. اللوز وزيت اللوز يقلل من حساسية الجلد، والقضاء على البكتيريا في الجلد، وبالتالي على البثور على الجلد يصبح الجلد النقي الأبيض رائع. زيت اللوز يساعد الجلد على شفاء الحروق. نتيجة تعرض الجلد لأشعة الشمس.

You Might Also Like

0 التعليقات