فوائد البطيخ ومايجب عليك معرفته حول أضراره

By 9:43 ص

مقدمة إلى فوائد البطيخ





البطيخ ينتمي إلى نفس عائلة اليقطين والبطيخ. إنه أصل أفريقي. إذا كان يزرع في بلدان جنوب أفريقيا، فإنه ينتشر في جميع أنحاء العالم. وهي تزرع في معظم البلدان المدارية أو شبه الاستوائية. ، هو أول فاكهة الصيف، طعم لذيذ، الطعم الحلو، يحارب العطش مع أقل قدر ممكن من السعرات الحرارية، وأيضا مجموعة من الميزات والفوائد الصحية، بما في ذلك:  

قائمة فوائد البطيخ


- البطيخ غني بكميات كبيرة من الماء مختلطة مع الشوارد (الأملاح والمعادن)، مما يجعلها مكافحة العطش بشكل فعال في الصيف.

 - البطيخ منخفضة السعرات الحرارية، كل 100 غرام من أنه يحتوي على 30 سعرة حرارية فقط، والذي يعطينا مجموعة من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة دون خوف من تناول عدد كبير من السعرات الحرارية.

 - البطيخ هو مصدر ممتاز لفيتامين A المعروف باسم مضادات الأكسدة الطبيعية وقوية، كل 100 غرام منه يوفر 569 ملغ من فيتامين A، أو حوالي 19٪ من احتياجاتنا اليومية، ومن المعروف أن هذا الفيتامين مهم في صيانة صحة وسلامة الرؤية، ويحافظ على الأغشية المخاطية وكان الجلد في صحة جيدة، وقد أظهرت الدراسات أن تناول فيتامين (أ) من مصادرها الطبيعية، وهي واحدة من البطيخ الأكثر أهمية، ويساعد على حماية ضد سرطان الرئة وسرطانات تجويف الفم. البطيخ غني بالفلافونويدات وغيرها من مضادات الأكسدة مثل الليكوبين، بيتا كاروتين، زياكسانثين، اللوتين و كريبتوسانتين، التي تحمي ضد مجموعة من الأمراض الخطيرة مثل القولون، البروستاتا، الثدي، بطانة الرحم والرئة والبنكرياس. من الأشعة فوق البنفسجية القادمة من شمس الصيف الحارة.

 - فاكهة البطيخ هي مصدر جيد للبوتاسيوم، والذي يعرف بأنه واحد من أهم عناصر الخلايا لأنه يحافظ على توازن السوائل، وينظم معدل ضربات القلب وضغط الدم، ويوفر الحماية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

 - البطيخ يحتوي على نسب جيدة من الفيتامينات B6، B1، C، التي تلعب وظائف حيوية في الجسم، ويحتوي أيضا على المنغنيز، الذي يعمل كعامل محفز للانزيمات ومضادات الأكسدة.  

أضرار البطيخ


- إذا تركت قشرة طويلة العمر مفتوحة بسبب إنتاج الزرنيخ في اتصال البطيخ ورد فعل المواد الكيميائية التي تحتوي على الأكسجين في الهواء.

 - البطيخ الأحمر الفاكهة ليست مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الكبد والمرارة.

 - البطيخ يسبب المغص وعسر الهضم والإسهال لبعض الناس. - يسبب الغازات المعوية.  

حقائق عن تناول البطيخ

 

لا تأكل كثيرا


  على الرغم من البطيخ هو مفيد للصحة، وتناوله بكميات كبيرة يسبب الإسهال وانتفاخ البطن. البطيخ هو 94٪ من الماء، وكمية كبيرة منه مليئة السوائل، مما يؤثر على وظائف الجهاز الهضمي. فمن السهل أن تتحول إلى الدهون هذا لأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من السكر الذي يحول بسهولة إلى الدهون. إذا كنت تخطط لانقاص وزنه، وتوخي الحذر لاختيار الفاكهة الصحيحة لنظامك الغذائي.  

لا تأكل البطيخ عندما كنت مريضا


  عندما يحصل الجسم على البرد أو أمراض أخرى، فإن تناول البطيخ يؤدي إلى تفاقم المشكلة ويسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم والعطش والتهاب الحلق ..  

يجب أن لا يترك البطيخ لفترة طويلة


  في فصل الصيف، ودرجة الحرارة مرتفعة ومناسبة لنمو البكتيريا، وترك قطعة من البطيخ في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة سوف يسبب تلوث البكتيريا، مما يؤدي إلى أمراض في الجهاز الهضمي.  

المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي يجب أن نكون حذرين عند اتخاذ البطيخ


  ضعف وظائف الكلى يعمل على تقليل القدرة على تنقية وإفراز المواد الضارة في الجسم. لذلك، قد يتطور مرضى الكلى تورم في الساق إذا أكلوا كمية كبيرة من البطيخ، مما يجعل نسبة السوائل زيادة كبيرة في الجسم وعدم القدرة على التخلص من هذه المبالغ الزائدة بسرعة، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالتعب والتعب . ولذلك، ينصح المرضى الكلى لتناول كمية صغيرة من البطيخ أو الامتناع عن تناوله.  

لا تأكل البطيخ عندما كنت تعاني من الالتهابات والقرحة في الفم


  سبب قرح الفم هو حدوث الفشل الحراري في الجسم. البطيخ يحتوي على مدر للبول، وتناوله في كثير من الأحيان يزيد من نسبة السوائل في الجسم، الأمر الذي يجعلك تحتاج إلى دخول الحمام بشكل كبير، وهذا يؤدي إلى نقص السوائل في العديد من الأجهزة في الجسم، مثل جفاف الفم. جفاف الفم خلال القرحة يجعل الشفاء أكثر صعوبة.  

مرضى السكري يجب أن تقلل من تناولهم من البطيخ


  يحتوي البطيخ على أكثر من 5٪ من السكر في شكل الجلوكوز والجلوكوز، وهذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم. ويطلق الجسم عادة الأنسولين للحفاظ على مستويات مستقرة من السكر في الدم والبول، ولكن مرضى السكري لا يستطيعون السيطرة على هذه كميات كبيرة من السكر بسبب عدم وجود وظيفة الجهاز إنتاج الأنسولين، مما يسبب بقاء مستويات السكر مرتفعة في الجسم.  

لا تأكل البطيخ بارد


  في أيام الصيف الحارة تناول البطيخ البارد هو الخيار المثالي لتعويض الجسم مع السوائل ومنع الحرارة، ولكن له تأثير سلبي على المعدة. تأكد من الحفاظ على البطيخ في الثلاجة للحفاظ على طازجة ولكن ليس في درجات الحرارة الباردة جدا 

النساء الحوامل


  تناول الكثير من البطيخ أثناء الحمل يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم. غالبا ما تعاني النساء الحوامل من عدم الاستقرار النفسي بسبب التغيرات الفسيولوجية المتكررة في الجسم. إفرازات الأنسولين تصبح غير كافية، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، والذي يسبب مرض السكري. كما أنه يسبب ألم في البطن والإسهال في النساء الحوامل إذا أكل في كثير من الأحيان، وخاصة البطيخ الباردة.  

لا تأكل البطيخ قبل وبعد الوجبات


  لأن البطيخ يحتوي على كميات كبيرة من الماء، والذي يعمل على تخفيف الهضم العصائر الهضمية، ويؤثر على عملية الجهاز الهضمي وامتصاص المواد الغذائية للجسم. وهذا يؤدي إلى وصول المعدة إلى حالة من الشبع وتقليل المحفزات التي تؤثر على الصحة، وخاصة في الأطفال والنساء الحوامل.  

You Might Also Like

0 التعليقات